مرجع موثوق لتعزيز جودة التعليم
وتميزه في العالم العربي
نشر المعرفة وأفضل الممارسات التعليمية

نبذه عن المركز

تأسس المركز الإقليمي للجودة والتميز في التعليم في ٢٥ أكتوبر ٢٠١٤م الموافق ١ محرم ١٤٣٦ه تحت رعاية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) وبموجب الاتفاقية المبرمة بين المملكة العربية السعودية وبين منظمة اليونسكو في هذا الشأن. ويأتي إشراف المملكة على هذه المركز انطلاقا من دعمها لرسالة المنظمة الإنسانية التي لا تتوقف لتعزيز كل ما هو إيجابي في حياة الشعوب، وتأكيدًا لالتزاماتها المحلية والإقليمية والدولية تجاه توفير »حق التعليم للجميع« وجودته وتميز مخرجاته كأحد أهم مرتكزات التنمية المستدامة.

آخر الفعاليات

الملتقى السادس لمراكز الفئة الثانية

يقع مفهوم “التعليم يغيّر مسار الحياة” في صلب رسالة اليونسكو لبناء السلام واستئصال الفقر والمبادرة إلى تأمين التنمية المستدامة. فاليونسكو تؤمن بأنّ التعليم حقّ من حقوق الإنسان لا بدّ من تأمينه له على مدى حياته و بمعايير جيّدة. ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ هذه المنظّمة هي وكالة الأمم المتّحدة الوحيدة المفوّضة لمتابعة مختلف شؤون التعليم وجوانبه. وقد أسنِدَ إليها الدور الرائد في جدول أعمال التعليم العالميّ حتّى العام 2030 عبر الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة. أمّا خارطة الطريق نحو تحقيق هذا الهدف فتمرّ بإطار العمل الخاصّ بالتعليم حتّى العام 2030 (FFA)

الباحث الزائر

برنامج يسعى إلى استضافة واستقطاب الكفاءات العلمية الدولية المتميزة وعدد من الباحثين المتميزين والأكاديميين والمهنيين وخبراء الجودة والتميز لإجراء بحوث ودراسات وأنشطة علمية متنوعة.
تقدم بطلب زيارة

سفير المركز

يأتي مشروع سفير المركز لاختيار أحد الشخصيات المعنية بشكل مباشر بتطوير التعليم في الدول المستهدفة لتمثيل المركز وطرح وتيسير أعماله لدى دولته في تحقيق هدف المركز.
إطلع على السفراء

الشهادات السابقة

يمكنكم طلب شهادات الحضور للندوات والورش عبر هذه الخدمة بعد ادخال المعلومات المطلوبة
إبدأ الخدمة الآن

منصة الخبراء

تشكيل قاعدة بيانات من الخبراء والمتخصصين في مجال عمل المركز لتشكيل لجان علمية وفنية وتأسيس شبكة علاقات وشراكات على مستوى الأفراد والمؤسسات.
إنضم للمنصة الآن

شاركنا معرفتك

مشاركة المعرفة والمعلومات والمهارات والخبرات عن طريق نظم إدارة المعرفة بتوظيف التكنولوجيا كعامل من العوامل المؤثرة على مشاركة المعرفة في المنظمات بغرض نشر وتعزيز ثقافة الجودة والتميز.
شــــــــــارك الآن
rcqe-logo

الخدمات الإلكترونية

يسعى المركز الإقليمي للجودة والتميز في التعليم تحت إشراف اليونسكو لتعزيز جودة التعليم وتميزه في العالم العربي من خلال: تعزيز ثقافة الجودة والتميز ونشر المعرفة وأفضل الممارسات التعليمية.

الإصدارات

شركاء المركز

إشترك في النشرة البريدية

تواصل معنا

4283 الشارع الدائري - حي الحويلات صندوق بريد: 11226 الرمز البريدي 31961 الجبيل الصناعية، المملكة العربية السعودية
هاتف : 966133400444
فاكس : 966133400333

روابط سريعة

نشر المعرفة
سياسة الخصوصية
تواصل معنا

من نحن

إدارة المركز
خدماتنا
شركاء المركز
إنضم لنا

نبذة عن المركز

تأسس المركز الإقليمي للجودة والتميز في التعليم في ٢٥ أكتوبر ٢٠١٤م الموافق ١ محرم ١٤٣٦ه تحت رعاية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة
كل الحقوق محفوظة