منصة خبراء الجودة والتميز

بناءً على توجهات المركز الإقليمي للجودة والتميز في التعليم 2014-2021 تم إنشاء هذه القاعدة لتسهيل العمليات وآليات التواصل مع الخبراء والاستشاريين والمحاضرين وذلك بناءً على رسالة المركز بتعزيز جودة التعليم وتميزه ومهامه التأسيسية من خلال إيجاد وتقوية شبكة من العلاقات بين المؤسسات والأفراد ذوي العلاقة لتبادل المعارف والمعلومات الفنية والسياسات والممارسات الجيدة في مجال الجودة التعليمية والتميز مع المؤسسات والمنظمات، ذات العلاقة على المستوى الوطني والإقليمي والدولي وكذلك قرار مجلس الإدارة في دورته الأولى بتشكيل قاعدة بيانات من الخبراء والمتخصصين في مجال عمل المركز وتفويضها في تشكيل ما تحتاجه من لجان علمية وفنية وذلك عن طريق مبادرة شراكات لتطوير التعليم والتي تهدف الى تأسيس شبكة علاقات وشراكات استراتيجية على مستوى الأفراد والمؤسسات لخدمة أغراض وأهداف المركز.

يسعى المركز الإقليمي للجودة والتميز في التعليم تحت إشراف اليونسكو لتعزيز جودة التعليم وتميزه في العالم العربي من خلال: تعزيز ثقافة الجودة والتميز ونشر المعرفة وأفضل الممارسات التعليمية.

كما يقدم المركز المساعدة والمشورة للدول الأعضاء بتنفيذ البحوث التطبيقية والبرامج التطويرية وتنسيق الجهود الإقليمية لتعزيز الخبرات التعليمية في العمل التربوي المشترك، ويعمل على نقل الممارسات والتجارب التربوية المتميزة لها لتعزيز القدرات الوطنية سعياً لتلبية متطلبات اقتصاد المعرفة. ودعم التعاون والتنسيق والتكامل بين الدول الأعضاء والشركاء الاستراتيجيين على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

ومن أجل تحقيق هذه التطلعات، يتبنى المركز برنامجاً طموحاً لبناء منصة تضم قاعدة بيانات للخبراء المتخصصين في التعليم والتنمية البشرية والتطوير الإداري والجودة والتميز. هذا، ويستفيد المركز من قاعدة البيانات في التعاقد مع المتخصصين المؤهلين في برامجه ومشاريعه.

وسوف تتاح قاعدة البيانات أيضًا للوزارات والجهات التي تطلب ذلك، وأنها ستكون بمثابة بوابة تعريفية للمتخصصين تسهم في التعريف بخبراتهم ومنتجاتهم العلمية والمعرفية وتبادل أفضل الممارسات بما يدعم تعزيز الجودة والتميز ونشر المعرفة وأفضل الممارسات التعليمية.

للإنضمام لقاعدة بيانات خبراء الجودة والتميز يرجى تعبئة النموذج أدناه