نبذه عن المركز

تأسس المركز الإقليمي للجودة والتميز في التعليم في ٢٥ أكتوبر ٢٠١٤م الموافق ١ محرم ١٤٣٦ه تحت رعاية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) وبموجب الاتفاقية المبرمة بين المملكة العربية السعودية وبين منظمة اليونسكو في هذا الشأن. ويأتي إشراف المملكة على هذه المركز انطلاقا من دعمها لرسالة المنظمة الإنسانية التي لا تتوقف لتعزيز كل ما هو إيجابي في حياة الشعوب، وتأكيدًا لالتزاماتها المحلية والإقليمية والدولية تجاه توفير »حق التعليم للجميع« وجودته وتميز مخرجاته كأحد أهم مرتكزات التنمية المستدامة.

الفعاليات القادمة

جودة التعلُم: قيمة استباقية مدى الحياة

التحرك بثقة نحو المستقبل من أجل عالم أفضل يتطلب رؤية طموحة لمستقبل التعليم في ظل التقدم العلمي والتكنولوجي غير المسبوق. لقد كشف الاضطراب الذي لا يزال يواجه التعليم في جميع دول العالم نتيجة تداعيات فيروس كورونا Covid-19، عن حاجة نظم التعليم إلى إعادة التفكير بغايات التعليم ومناهجه وطرائقه لتمكين الطلاب وغيرهم من المتعلمين من جودة التعلم في ظروف متغيرة وسياقات غير مألوفة.

Add Your Heading Text Here

الخدمات الإلكترونية

يسعى المركز الإقليمي للجودة والتميز في التعليم تحت إشراف اليونسكو لتعزيز جودة التعليم وتميزه في العالم العربي من خلال: تعزيز ثقافة الجودة والتميز ونشر المعرفة وأفضل الممارسات التعليمية.