وقّع مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم مذكرة تفاهم مع وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية وذلك لتعزيز العلاقات وأواصر التعاون بين الطرفين لدعم توجهات الوزارة نحو تعزيز جودة التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة، وتطوير السياسات والبرامج وتقويمها بما يخدم أهداف واستراتيجية الطرفين.

مثل مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في توقيع المذكرة المدير العام للمركز الدكتور عبد الرحمن المديرس، فيما مثل وزارة التعليم وكيل وزارة التعليم لشؤون البنات الدكتورة هيا العواد.

وتضمن التعاون بين الطرفين إعداد الدراسات والأبحاث التقويمية والتطويرية للإدارات والسياسات والبرامج والكوادر البشرية لدى الوزارة من خلال تطبيق أهداف التنمية المستدامة، الهدف الرابع على وجه التحديد “التعليم الجيد للجميع”. هذا بالإضافة إلى تنظيم الدورات التدريبية وورش العمل المحلية والدولية في شتى المجالات لمنسوبات الوزارة.  

كما اتفق الطرفان على التعاون لبناء نموذج دولي لمراكز الطفولة المبكرة في المملكة العربية السعودية من خلال مراكز تدريب معلمات رياض الأطفال والتي ساهمت اليونسكو بخبراتها في إنشائها، وتحويلها إلى مراكز طفولة مبكرة لتهيئتها لتطبيق مشاريع التحول الوطني المستقبلية المعنية بالتطوير النوعي للحضانات ورياض الأطفال والصفوف الأولية في المرحلة الابتدائية.

وتضمنت مذكرة التفاهم التعاون في مجال ترجمة بعض الأعمال المنشورة من وإلى اللغة الإنجليزية في مجال جودة التعليم وتميزه في مرحلة الطفولة المبكرة والاستفادة منها على مستوى العالم العربي.

Categoryالاخبار

Please Contact Us at        +966-11-562700