شارك مساعد مدير عام مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم الدكتور عمر بن عدنان جلّون في المؤتمر الخامس لمراكز الفئة الثانية التابعة لليونسكو، والذي أقيم في القاهرة برعاية معالي وزير التربية والتعليم المصري د. طارق شوقي وذلك لمدة ثلاثة أيام (من 20 إلى 22 فبراير 2018).

وقدم الدكتور جلّون عرضًا تعريفيًا عن مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم مستعرضًا خطته الاستراتيجية والمشاريع والدراسات التي أنجزها المركز، وكذلك المشاريع والبحوث والندوات المستقبلية التي يعمل على إنجازها خلال هذا العام، بالإضافة إلى استعراض آلية المركز لتنمية الموارد الذاتية. هذا وقد حظي العرض بتفاعل وإعجاب النخبة التعليمية المشاركة بالمؤتمر.

وناقش المؤتمر آليات التعاون والتكامل والتنسيق بين مراكز الفئة الثانية التابعة لليونسكو، وتعزيز تبادل الخبرات والتجارب بين المراكز المشاركة وكذلك بناء شبكة للتواصل الفعّال، وتعظيم الاستفادة من الدروس والتجارب المكتسبة الخاصة بكل مركز لزيادة فاعلية تحقيق أهدف المراكز كل على حدة، بجانب تحقيق أهداف اليونسكو في مجالات التعليم؛ بخاصة أهداف التنمية المستدامة 2030، تحديدًا الهدف الرابع المعني بالتعليم.

Categoryالاخبار

Please Contact Us at        +966-11-562700