نفذ مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم برنامج تدريبي بالشراكة مع شركة تطوير للخدمات التعليمية يومي الأثنين والثلاثاء الموافق  19-20 /12/ 2016 حول بناء وقياس المؤشرات التعليمية في مقر شركة تطوير للخدمات التعليمية ، وقدمها الخبراء الدوليين د. سعيد بلقشله والأستاذ طلال الحوراني.

       واوضح مساعد مدير عام مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم الدكتور عمر جلون أن البرنامج التدريبي تضمن مقدمة عامة حول تعريف المؤشر وخصائصه واستخداماته، ومؤشرات السياق العام (المؤشرات الديمغرافية والإقتصادية) ، والمؤشرات الفعالة الداخلية، ومؤشرات التقدم في التعليم ، مؤشرات الإنصاف والجودة (نسب التكافؤ بين الجنسين واستخدام الموارد ومخرجات التعليم) ، والمؤشرات الدولية للتعليم: قواعد المقارنة الدولية، وعرض إطار متابعة الهدف الرابع للتنمية المستدامة المخصص للتعليم.

        وأشار الدكتور جلون إلى أن مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم يرحب بالتعاون والتكامل مع الجهات والمؤسسات التعليمية لتقديم برامجه التدريبية والبحثية والاستشارية لتعزيز الجودة وسياسات التميز. وأردف بالشكر لشركة تطوير للخدمات التعليمية والقائمين عليها على ثقتهم بالمركز.

Categorynews

Please Contact Us at        +966-11-562700