أطلق مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم فلماً توعوياً عبر منصات الإعلام الجديد بمناسبة اليوم العالمي للطفل أمس الأحد بعنوان ” التعليم الجيد حق لكل طفل” مدة الفلم دقيقة واحدة صامته بطريقة الإنيميشن. ويهدف الفلم إلى رفع مستوى الوعي الحقوقي حول أحقية كل طفل بالعالم بالتعليم الجيد.

واوضح معالي مدير عام مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان أن التعليم الجيد حق أصيل لكل طفل بالعالم ، حتى في تلك الدول التي تعاني من الصراع والتوتر العسكري والسياسي. وأردف: بأن التعليم الجيد يحصن الأطفال من الفكر الإجرامي والإرهابي ويضمن لهم الاستقرار النفسي والعقلي.

وأشار الدكتور زمان إلى أن الفكرة الرئيسية للفلم تؤكد بأن الجودة في تعليم الأطفال عامل مهم في تحقيق ودعم التنمية الوطنية، وتعزيز فرص التطور والتحديث، والبناء الحضاري والصناعي وبالتالي القوة والثقل السياسي العالمي. واضاف بأن الفلم يستهدف واضعي السياسات التعليمية وكذلك أولياء أمور الطلاب لمحاولة استثمار مناسبة اليوم العالمي للطفل وإبراز أهم حقوقه الوطنية وهو الحصول على التعليم الجيد بما يشمل البيئة التعليمية الجاذبة، والمناهج المحدثة، واستثمار تكنولوجيا التعليم.

Categorynews

Please Contact Us at        +966-11-562700