تحت رعاية معالي وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل شارك وفد المركز الإقليمي للجودة والتميز في التعليم RCQE في ندوة للتوعية الصحية في مدارس الرياض عن كيفية الوقاية من مرض كورونا بتنظيم الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض ممثلة في الصحة المدرسية بالتعاون مع الادارة العامة للصحة المدرسية بوزارة التعليم، وذلك يوم الأحد 11/29 في تمام الساعة الثامنة صباحا، وكان الوفد بمشاركة مدير العلاقات العامة و الإعلام والسكرتير التنفيذي للمركز أ. حاتم البلوي، ومسؤولة العلاقات الدولية بالمركز أ. ريم اليوسف.

وعقدت هذه الندوة لتوعية مديري المدارس بمدينة الرياض بعنوان “التوعية بطرق الوقاية من الامراض المعدية” وذلك في مدارس الجودة الأهلية بحي المغرزات بالرياض وبحضور أكثر من 1300 مدير ومديرة مدرسة ومديري مكاتب التعليم. وشارك فيها مجموعة من الخبراء الأطباء بأوراق عمل عن الامراض المعدية بشكل عام ومرض متلازمة كورونا بشكل خاص وطرق الوقاية منه ومكافحته وإعطاء مديري المدارس والمنسقين الصحيين وكيفية اكتشاف المرض وأعراضه وكيفية التصرف حيال ذلك.

و يأتي هذا البرنامج ضمن خطة توعوية صحية شاملة حول سبل الوقاية من الأمراض الموسمية وإجراءات السلامة المتبعة للحماية من العدوى ورفع مستوى الصحة العامة في المدارس.

وتناولت الندوة عدة موضوعات قدمها الخبراء الأطباء، حيث قدم الدكتور سليمان بن ناصر الشهري مدير عام الصحة المدرسية بوزارة التعليم محاضرة بعنوان “التوعية الصحية في المجتمـــع المدرسي و دور مدير المدرسة”، وقدم الدكتور رأفت حكيم مدير عام الامراض المعدية والطفيلية بوزارة الصحة محاضرة بعنوان “آخر مستجدات متلازمة كورونا و مسبباتها وكيفية انتشارها و طرق مكافحتها”، وكذلك قدم البروفيسور سكوت مكناب أستاذ الوبائيات وباحث بجامعة إمروي الأمريكي والرئيس التنفيذي لشركة php llcfالمختصة بتنفيذ برامج “الصحة العامة” محاضرة بعنوان تعزيز الصحة بالمدارس و طرق مكافحة العدوى”.

Categorynews

Please Contact Us at        +966-11-562700